أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بمشاركة خمسة ملايين زائر.. تسجيل نجاح زيارة إحياء شهادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) في النجف الأشرف

سجّلت مراسم إحياء زيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) في النجف الأشرف بذكرى استشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) مشاركة خمسة ملايين زائر من داخل البلد وخارجه، وفقاً لتصريح الجهات الرسمية في المحافظة.
وأعلن محافظ النجف الأشرف يوسف كناوي خلال مؤتمر صحفي، عن مشاركة خمسة ملايين زائر بإحياء ذكرى استشهاد النبي محمد (صلى الله عليه وآله).
وأعرب كناوي عن شكره “للمواكب الحسينية وكل من أسهم بتقديم الخدمات للزائرين على مدى أيام الزيارة المباركة، وكذلك العتبات المقدسة والدوائر الخدمية ووسائل الإعلام التي نقلت فعاليات هذه المناسبة العظيمة”.
وأشار إلى أن “المناسبة كانت مميزة” مشدداً بالقول: إنّ “مدينة النجف الأشرف بحاجة إلى بنى تحتية أكثر من قبل الحكومة المركزية”.
وعلى صعيد متصل، قال قائد حرس الحدود الفريق محمد عبد الوهاب: إن “الخطة الأمنية نجحت وأثمر التعاون مع الدوائر الحكومية والعتبة العلوية المقدسة عن عدم وجود قطوعات ولم نسجل أي خرق أمني وجرت بانسيابية عالية”.
وتعدّ زيارة إحياء استشهاد النبي المصطفى (صلى الله عليه وآله) هذا العام هي الأضخم عن الأعوام السابقة، وشهدت مشاركة واسعة لزائرين قدموا من مختلف المحافظات العراقية فضلاً عن دول عربية وإسلامية وأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى