أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

البحرينيون يعلنون الفجيعة بذكرى استشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)

أحيا شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في البحرين الذكرى الأليمة لاستشهاد نبي الرحمة والإنسانية (صلى الله عليه وآله)، وهو ما ترُجم من خلال إقامة عزاءات واسعة في مختلف مناطق البلاد.


وأعرب البحرينيون عن مواساتهم لأئمة أهل البيت (عليهم السلام) بهذه الذكرى العظيمة، مؤكّدين على التمسّك بتعاليم ووصايا النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والتعريف بها للبشرية جمعاء.


وشهدت البحرين وخصوصاً داخل الحسينيات والشوارع إقامة محاضرات دينية ومجالس عزائية، إضافة إلى إقامة شعائر اللطم والزنجيل، تعبيراً عن عظيم الحزن والأسى بهذه المناسبة.


وأكّد البحرينيون في أحاديث متفرقة لمراسل (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “ذكرى شهادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) تؤلم النفوس وتقرح الجفون، وتبقى غصة في قلوب جميع المؤمنين والأحرار لفقد هذا النبي العظيم”.


وذكروا بأنّ “إحياء المجالس العزائية والشعائر المقدسة تعبير صادق عن مدى الإخلاص للرسالة المحمدية الأصيلة والنهج العظيم الذي رسمه رسول الله (صلى الله عليه وآله) ومن بعده أئمة الهدى (عليهم السلام)”.


وأضافوا بأنّ “المؤمنين في البلاد حريصون على إحياء هذه المناسبات الأليمة وعدم التقصير تجاهها أبداً، كي يعلم العالم أجمع حجم الخسارة التي منيت بها البشرية بفقد خاتم الأنبياء والمرسلين (صلى الله عليه وآله)”.


كما لفت البحرينيون إلى أنّ “أعظم وفاء وأجلى صور الإخلاص للنبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) يكون بتطبيق تعاليمه واتباع ما أمرنا به وهو التمسّك بالثقلين العظيمين كتاب الله تعالى وعترة أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى