أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يلقي اليوم الإثنين كلمة خاصة بمناسبة استشهاد نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله)

يلقي المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الإثنين، كلمة خاصة بمناسبة الفاجعة الكبرى لاستشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).
وذكر الموقع الرسمي لمكتب سماحته، أن “سماحة المرجع الشيرازي سيلقي كلمته في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة، وذلك في الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت كربلاء المقدسة، اليوم الإثنين الموافق للثامن والعشرين من شهر صفر الأحزان”، حيث سيتناول سماحته هذه المصيبة العظيمة التي ألمّت بالأمة الإسلامية بفقدها رسولها الأعظم (صلى الله عليه وآله).
وتأتي كلمة المرجع الشيرازي في إطار تعظيم الفاجعة الأليمة لاستشهاد نبي الرحمة والإنسانية محمد الأمين (عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام)، وتأكيداً على التمسّك بوصاياه وتعاليمه النبيلة.
وكان سماحته قد دعا في مناسبات سابقة إلى ضرورة التعريف بسيرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والتضحيات العظيمة التي قدّمها للبشرية جمعاء، من خلال نشر معارفه وقيمه الإنسانية.
ويُحيي المسلمون في مختلف دول العالم ذكرى استشهاد النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) بإقامة مجالس العزاء، فيما تشهد مدينة النجف الأشرف جموعاً مليونية عند مرقد وصيه أمير المؤمنين (عليه السلام)، حيث تتوافد الجماهير المعزية لتقديم العزاء والمواساة بهذه المناسبة الأليمة.
يذكر أن كلمة سماحة المرجع الشيرازي تندرج ضمن الجهود المستمرة للتوعية بتراث النبي (صلى الله عليه وآله) وتأكيد الرسالة السماوية التي أسسها للبشرية، والتي تعتبر منهاج حياة متكاملاً يضم مختلف القيم الروحية والأخلاقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى