أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

سامراء المقدّسة تشهد تشييع النعش الرمزي للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بمشاركة واسعة من المعزّين

أقامت العتبة العسكرية المقدسة في سامراء مراسيم تشييع النعش الرمزي للنبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله) في ذكرى شهادته الأليمة، بمشاركة حاشدة من أهالي المدينة وزوّار مرقد الإمامين علي الهادي والحسن العسكري (عليهما السلام).


وأفاد مراسل “وكالة أخبار الشيعة” بأنّ موكب العتبة العسكرية المطهرة شهد حضوراً كبيراً من المعزين الذين انطلقوا من بيت صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) داخل المرقد المطهر، لتقديم العزاء والمواساة في هذه الذكرى الأليمة، حيث جرت المراسيم في أجواء إيمانية مفعمة بالحزن.


ورافق المعزّون النعش الرمزي للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وهم يرفعون شعارات الحزن والأسى على فقدان نبيّهم العظيم، مردّدين الهتافات بعبارة “وا محمّداه” تعبيراً عن ألمهم ووفائهم.


من جهتها، رفعت الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة أسمى آيات العزاء للإمام المهدي المنتظر (عجل الله فرجه الشريف)، ومراجع الدين العظام، والأمة الإسلامية بهذه المناسبة العظيمة، مؤكدةً في بيانها أن هذه الفاجعة تمثّل أعظم مصاب للأمة الإسلامية بفقدان النبي الذي بعثه الله منقذاً للبشرية وهادياً للإنسانية.


وأعلنت العتبة أنها أعدت برامج عزائية وخدمية خاصة لاستقبال جموع الزائرين وإحياء هذه المناسبة الأليمة، سائلةً الله أن يتغمد الأمة برحمته وعفوه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى