أخبارالعالم

التآلف الطائفي والسلمية البالغة تميّز مراسم الأربعين الحسيني في كشمير لهذا العام

تناولت صحيفة “دايلي بارلمنت تايمز Daily Parliament Times” اليومية الكشميرية وعبر تقرير خاص، مراسيم إحياء أربعينية شهداء كربلاء الأبرار في أنحاء إقليم جامو وكشمير وسط حماسة دينية بالغة وانسجام لافت للنظر بين جميع الطوائف المشاركة.
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمت مضامينه وكالة “أخبار الشيعة”، إن “موكب الحداد المركزي في كبرى مدن الإقليم، (مظفر آباد)، قد انطلق من حسينية (إمام بارغا)، وانتهى في الموقع نفسه بعد المرور عبر الطرق التقليدية في العاصمة”، مشيرةً الى أن “إدارة منطقة العاصمة كانت قد وضعت خطة طوارئ للحفاظ على القانون والنظام في المناطق الحضرية ولتعزيز الأمن على طول طرق المواكب الحسينية”.
وأضاف التقرير أن “مواكب مماثلة قد أقيمت لإحياء ذكرى الأربعين الحسيني في جميع مقاطعات إقليم كشمير، منها (ميربور)، و(كوتلي)، و(بهيمبهر)، و(ميربور)، فضلاً عن (هافيلي)، و(وادي جيلوم)، و(سودانوتي)، و(راوالكوت)، و(وادي نيلام) وبصورة سلمية للغاية”.
وأشادت الصحيفة الكشميرية بالدور الذي تصدّى له العلماء الأعلام، والمنظمات الاجتماعية، والمتطوعين المحليين، الى جانب وجهاء المدن المشاركة في إحياء هذه الذكرى، على ما وصفته بـ “تماسكهم الرائع” على مدار الساعة، وتعزيز اليقظة والحذر منعاً لظهور أي حالات مخالفة.
ونقلت صحيفة “دايلي بارلمنت تايمز” عن اللجان المشرفة على الفعاليات، تأكيدها في بيان بمناسبة انتهاء مراسم الأربعين، إن “حادثة كربلاء تلهمنا للحفاظ على مجد الإسلام”، داعيةً الى وجوب عدم التردد في تقديم أي تضحية من أجل نصرة المثل العليا للإسلام، وهو ما حققه الإمام الحسين “عليه السلام” عبر تضحيته العظيمة في كربلاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى