أخبارالعالم

الجالية الشيعية العراقية في فنلندا تقيم مسيرة أربعينية حاشدة وتؤكد التمسك بالقضية الحسينية العظيمة

نظمت الجالية الشيعية العراقية المقيمة في العاصمة الفنلندية هلسنكي مسيرة حاشدة إحياءً لذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث تجمع المعزون من رجال وشباب وأطفال في المسيرة، حاملين رايات مختلفة، وساروا على الأقدام في شوارع المدينة، مرددين كلمات خاصة بهذه المناسبة، تعبيراً عن ولائهم وحبهم للإمام الحسين (عليه السلام)، ومؤكدين على القيم العظيمة التي تجسدها القضية الحسينية.
وسجلت المسيرة حضوراً واسعاً للجاليات الشيعية العراقية، إلى جانب عدد من اللاجئين اللبنانيين والإيرانيين، الذين شاركوا في إحياء مجالس العزاء في ذكرى الأربعين الحسيني.


وأكدت الجاليات الشيعية على التزامها العميق بالقضية الحسينية، موضحة أن حسينيات ومراكز الشيعة في فنلندا تشهد يومياً مشاركة فعالة وكبيرة لإحياء العزاء واستذكار ما جرى من ظلم وعدوان على سيد الشهداء (عليه السلام).


وأشار المشاركون إلى أن المؤمنين الشيعة جعلوا من القضية الحسينية عِبرة وعَبرة، حيث ذرفوا دموع الحزن والمواساة على مقتل أبي الأحرار (عليه السلام)، مؤكدين حضور هذه القضية الإلهية في نفوسهم ونفوس أطفالهم.


وأوضحت الجاليات الشيعية أن حرصهم على إحياء هذه المناسبة في دول المهجر، بما في ذلك فنلندا، يعكس التزامهم بنقل رسالة عاشوراء وتعريف العالم بما جرى على أرض كربلاء، مؤكدين في الوقت ذاته أن قضية عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) حاضرة في كل أيامهم، وأنهم يسعون لنقل بركات هذه المناسبة إلى الأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى