أخبارالعالم الاسلاميالعراق

في ذكرى شهادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).. حشود الزائرين يتوجهون سيراً على الأقدام إلى مرقد الإمام علي (عليه السلام)

تتوجه حشود الموالين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) إلى مدينة النجف الأشرف، لإحياء ذكرى استشهاد النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله)، حيث تتجمع الحشود المليونية عند مرقد ابن عمه الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) لتقديم التعازي والمواساة في هذه المناسبة الأليمة.


وأفاد مراسل “وكالة أخبار الشيعة” بأن الطرق المؤدية إلى مدينة أمير المؤمنين (عليه السلام) امتلأت بالمشاة، الذين توافدوا من مختلف المحافظات العراقية، بالإضافة إلى الزوار الأجانب الذين تزامنت زيارتهم مع أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام). ومن بين هؤلاء الزوار جنسيات متعددة، أبرزها الإيرانيون والأفغان الذين قدموا إلى العراق لإحياء مراسم زيارة الأربعين وبقوا للمشاركة في ذكرى استشهاد النبي (صلى الله عليه وآله).


ويواصل الرجال والنساء والأطفال سيرهم على الأقدام، قاطعين مسافات طويلة للوصول إلى مرقد الإمام علي (عليه السلام). يهدف هؤلاء الزوار إلى تقديم فروض الولاء والمحبة لأمير المؤمنين (عليه السلام)، في مشهد يعكس عمق ارتباطهم الروحي والوجداني بذكرى نبي الرحمة والإنسانية، الذي تتجسد في هذه الأيام ذكرى شهادته في قلوب الملايين.


وتشهد مدينة النجف الأشرف في هذه الأيام توافد أعداد كبيرة من الزوار الذين يعبرون عن ولائهم للنبي الأكرم وأهل بيته الطاهرين عبر المشاركة في المسيرات المليونية التي تتخللها شعائر العزاء والذكر، ما يجعل من المدينة مركزاً رئيسياً لإحياء هذه المناسبة العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى