أخبارالعالم الاسلاميایران

حشود مليونية تتوافد على مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) في مشهد خلال الأيام العشرة الأخيرة من صفر الأحزان

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، بأن حشوداً مليونية من الزائرين العرب والأجانب، بالإضافة إلى الإيرانيين، تتوافد على مدينة مشهد المقدسة لإحياء زيارة الإمام علي الرضا (عليه السلام) خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر صفر الأحزان.
وذكرت وسائل الإعلام أن “ملايين الزائرين من مختلف الدول العربية والأجنبية، توجهوا إلى ضريح الإمام الرضا (عليه السلام) لإحياء زيارة ضريحه المقدس”، مضيفة أن “الزائرين أحيوا مجالس العزاء وشعائر الإمام الحسين (عليه السلام) في ذكرى الأربعين، بالإضافة إلى إحياء ذكرى استشهاد الإمام الرضا (عليه السلام) واستشهاد نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله)”.
وأشارت التقارير إلى أن هذه الفترة، التي تبدأ من العشرين من صفر وحتى آخر يوم فيه، تشهد توافداً حاشداً من الزائرين العرب والأجانب كل عام، حيث يُعتبر إحياء هذه المناسبات الأليمة شعيرة سنوية يحرص المسلمون على التمسك به.
وأكدت المصادر أن “العتبة الرضوية المقدسة استقبلت جموع الزائرين بحفاوة كبيرة، وقدمت لهم برامج وفعاليات خاصة لإحياء هذه المناسبات”.
وتُعد مدينة مشهد المقدسة، التي تضم ضريح الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام)، ومدينة قم المقدسة، التي تحتضن مرقد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام)، وجهتين بارزتين للزائرين القادمين من مختلف أنحاء العالم، بينهم زائرون وسائحون من غير المسلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى