أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بتعاون ثلاثي خيري مشترك.. النجاح بتأمين الماء الصالح للشرب في 7 مناطق فقيرة بمدينة مزار شريف الأفغانية

أعلنت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، التي تتخذ من مدينة كربلاء المقدسة مقرًا لها، عن نجاحها في حفر سبعة آبار لتوفير الماء الصالح للشرب في سبع مناطق فقيرة بمحافظة مزار شريف الأفغانية، وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود المؤسسة المستمرة لتلبية احتياجات العوائل الكريمة في أفغانستان، وتحسين ظروف حياتهم.


وأوضح بيان صادر عن المؤسسة، أن هذه المبادرة الإنسانية تمت بالتعاون مع منظمة IHC الخيرية، وبرعاية مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة مزار شريف.


وأضاف البيان أن هذه الآبار ستسهم في تخفيف معاناة العوائل الفقيرة التي تعاني من شحّة المياه وصعوبة الحصول عليها في تلك المناطق.


كما أشار البيان إلى أن المؤسسة سبق لها حفر عدة آبار في مناطق أخرى من أفغانستان، مؤكدةً استمرارها في تقديم الخدمات الإنسانية الضرورية لتحسين أوضاع الفقراء والمحتاجين في البلاد.


وفي ختام البيان، قدّمت المؤسسة شكرها لمكتب المرجع الشيرازي في أفغانستان على دعمه المستمر، وكذلك للمؤسسات الخيرية المتعاونة والجهات الداعمة التي أسهمت في إنجاح هذه المبادرة، وغيرها من المبادرات الإنسانية.


يُذكر أن مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تُعدّ من المؤسسات الفاعلة التي تعمل برعاية مكتب المرجع الشيرازي في كربلاء المقدسة، وتقوم بتنفيذ برامج ومشاريع إنسانية واسعة في العراق وخارجه، بهدف خدمة الفئات المحتاجة وتعزيز العدالة الاجتماعية، انطلاقاً من توجيهات وتوصيات المرجعية الشيرازية الرشيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى