أخبارالعالم الاسلامي

نيجيريا: احتجاجات للشيعة بعد إقدام الشرطة على خلع حجاب نسوة شاركن بإحياء مسيرة الأربعين

ندّد أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف أنحاء نيجيريا، بإقدام ضباط الشرطة على خلع الحجاب من رؤوس عدد من الفتيات والنساء خلال مشاركتهن بإحياء مسيرة الأربعين الحسيني السنوية، وهو ما اعتبروه إساءة كبيرة بحق الحرمات الإلهية والحقوق الشخصية.
واندلعت الاحتجاجات على مستوى البلاد في مدن مختلفة في جميع أنحاء البلاد مثل أبوجا، وكانو، وسوكوتو، وكادونا، وزاريا، ويوبي، وغومبي، وباوتشي، وجوس، وكاتسينا، وكيبي، والنيجر وغيرها، وفقاً لما أفادته وسائل إعلامية محلية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة).
كما انتشر مقطع مصور مدته (دقيقة و21 ثانية)، يظهر قيام ضباط الشرطة على خلع الحجاب عن نساء مسلمات جرى احتجازهن بتهم كيدية، خلال مشاركتهنّ بإحياء مسيرات الأربعين الحسيني.
المحتجون من الرجال والنساء الشيعة أعربوا عن إدانتهم لهذا الفعل المشين، وأكّدوا بأنها “إساءة متعمّدة وخطيرة وتصنّف ضمن قوانين التجديف الديني ضد معتقدات المؤمنين في البلاد”.
وفي بيان صدر عن المحتجين قالوا فيه: إنّ “ما حصل من قبل الضباط بحق الفتيات والنساء يعد انتهاكاً للحرية الدينية ويخالف القوانين والدساتير في البلاد والعالم”.
وذكروا بأنّهم “سيقدّمون شكوى إلى المحكمة العليا في البلاد للنظر في هذه التعدّيات على حقوق المواطنين وخصوصاً من النساء المسلمات”.
وأشار المحتجون إلى أن “”الحجاب ديننا وثقافتنا وحقنا، وأي إساءة لهذا اللباس الشرعي المفروض من الله (سبحانه وتعالى) يعد إساءة للمسلمين ودين الإسلام”.
وأضافوا بأن “قيادة الشرطة تدرك تمام الإدراك حرمة الحجاب عند المسلمين، ولكنها قررت عمداً الإساءة إلى ديننا. ولذا فنحن ندين نزع الحجاب بالقوة عن الأخوات المسلمات ونعتبره إساءة إلى المسلمين وتجديفاً خطيراً ضد الإسلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى