أخبارالعالم الاسلامي

بمشاركة 11 دولة.. انطلاق المسابقة النسوية الدولية للقرآن الكريم في تنزانيا

ستنطلق اليوم السبت، 31 أغسطس 2024، المسابقة النسوية الدولية للقرآن الكريم في مدينة “دار السلام” التنزانية، وذلك بتنظيم من رابطة العالم الإسلامي وبالتعاون مع المجلس الأعلى للمسلمين في تنزانيا (باكواتا). وستقام فعاليات المسابقة في أستاد “بنيامين مكبا” الوطني لكرة القدم، بمشاركة متسابقات من 11 دولة.
وتضم المسابقة فروعاً متعددة من حفظ القرآن الكريم، بدءًا من حفظ جزء واحد وصولاً إلى حفظ 30 جزءاً، وسيتم تكريم الفائزات الثلاث الأولى في كل فرع من فروع المسابقة، لتشجيعهن على التفوق والتميز في حفظ كتاب الله.


من المتوقع أن يشهد حفل الافتتاح حضور شخصيات رفيعة المستوى، من بينها رئيسة تنزانيا، سامية سولهو حسن ، والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الشيخ الدكتور محمد العيسى . وتأتي هذه المسابقة كجزء من الجهود الرامية لتعزيز التلاوة وحفظ القرآن الكريم بين النساء المسلمات على المستوى الدولي.
وأحد أبرز الفعاليات المرافقة للمسابقة هو عرض نسخة من المصحف الإلكتروني ، الذي سيتم الكشف عنه على هامش الحدث، حيث يعتبر هذا العرض إضافة تكنولوجية مميزة للحدث، مما يعكس التطورات الحديثة في مجال نشر القرآن الكريم بصيغ رقمية متقدمة.
وتسعى المسابقة النسوية الدولية للقرآن الكريم في “دار السلام” إلى إبراز الدور الرائد للمرأة المسلمة في حفظ وتعليم القرآن الكريم، وتعزيز التعاون الإسلامي الدولي في هذا المجال الروحي المهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى