أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تعطيل الدوام الرسمي في عدة محافظات عراقية بمناسبة ذكرى استشهاد الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله)

أعلنت عدة مجالس محافظات عراقية عن تعطيل الدوام الرسمي في دوائرها الحكومية يوم الاثنين المقبل، المصادف الثامن والعشرين من شهر صفر الأحزان، الموافق للثاني من شهر أيلول، وذلك إحياءً لذكرى استشهاد الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم).
مجلس محافظة الديوانية كان من بين أولى المحافظات التي أعلنت عن تعطيل الدوام الرسمي، باستثناء الدوائر الأمنية والخدمية والصحية التي ستواصل أعمالها لضمان تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.
مجلس محافظة النجف أعلن أيضاً عن تعطيل الدوام الرسمي في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية، لينضم إلى محافظات أخرى مثل ذي قار التي أكدت بدورها تعطيل الدوام في كافة الدوائر الحكومية بهذه المناسبة.
في محافظة بابل ، قرر مجلس المحافظة تعطيل الدوام الرسمي باستثناء الدوائر الأمنية والخدمية، بالإضافة إلى مديرية تربية بابل التي ستستمر في أداء امتحانات الدور الثاني كما هو مقرر.
أما محافظة كربلاء المقدسة ، فقد صدر بيان رسمي عن مجلس المحافظة، حيث أعلن رئيس المجلس، قاسم علي اليساري، عن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاثنين في المحافظة، باستثناء الدوائر الأمنية والخدمية لضمان سير الأمور الضرورية خلال هذا اليوم الخاص.
وتأتي هذه القرارات لتعكس أهمية هذه المناسبة في نفوس العراقيين، حيث يعتبر استشهاد النبي الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) من المناسبات الدينية الكبرى التي تحظى باهتمام واسع في مختلف المحافظات، حيث تنظم الفعاليات والمجالس الدينية لإحياء هذه الذكرى العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى