أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بعثت رسائل سلبية.. رئيس مركز بحثي في العراق ينتقد الخطط الأمنية والخدمية للزيارة الأربعينية

انتقدَ مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث عبد الأمير القريشي، الخدمات المقدّمة للزائرين خلال الزيارة الأربعينية، على المستوى الأمني والخدمي، مؤكداً بأنّها بعثت رسائل سلبية عن هذا الحدث العالمي ومدينة سيد الشهداء (عليه السلام).
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها خلال المؤتمر العلمي الدولي الثامن لزيارة الأربعين المنعقد في الصحن الحسيني الشريف تابعتها (وكالة أخبار الشيعة).
وقال القريشي: إنّ “هنالك العديد من البحوث والدراسات التي يقدّمها باحثون من مختلف دول العالم إلى الحكومة العراقية لتطوير الخدمات خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ولكن لم نجد لها صدى لدى صنّاع القرار في البلاد”.
وتابع بأنّ “ما يؤسف له أن مثل هذه البحوث المهمة لا يتمّ الالتفات لها؛ رغم أهميتها في تطوير الخدمات والبنى التحتية اللازمة لاحتضان الحشود المليونية من الزائرين القادمين من مختلف أنحاء العالم إلى مدينة كربلاء المقدسة”.
واتهم بعدم “وجود ثقافة لدى المسؤول العراقي تعتمد الاستئناس بما يطرح من قبل الجامعات والمراكز البحثية، لذا نجد أن الكثير من القرارات تجانب جادّة الصواب”، لافتاً إلى أن “خير دليل على هذا التراجع ما حصل في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) هذا العام من إخفاقات”.
وأشار إلى أن “من غير المبرر تحويل المدينة إلى ثكنة عسكرية تنتشر فيها المظاهر المسلحة، مع وجود أكثر من (120 جنسية) من مختلف دول العالم، وبعثت رسائل سلبية غير مطمئنة عن الوضع الأمني في البلاد، فضلاً عن خطة خدمية وأمنية تعد الأسوأ مقارنةً بالأعوام السابقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى