أخبارالعالم الاسلامي

السكك الحديدية الإيرانية: مشروع سكة حديد “الشلامجة – البصرة” يقترب من الاكتمال

أعلن الرئيس التنفيذي لخطوط السكك الحديدية الإيرانية، ميعاد صالحي، أن مشروع سكة حديد “الشلامجة – البصرة”، الذي بدأ العمل فيه قبل أكثر من 40 عامًا، يقترب من الانتهاء وسيكون جاهزًا للتشغيل قريبًا.
ووفقاً لوسائل إعلام إيرانية تابعتها “وكالة أخبار الشيعة”، صرح صالحي بعد زيارته الأخيرة إلى العراق في 26 يوليو الماضي، والتي شهدت تفقد سير العمل في مشروع الخطوط الحديدية، برفقة الرئيس التنفيذي لشركة السكك الحديدية العراقية، يونس خالد، أن عملية إزالة الألغام قد بدأت على عمق ثلاثة كيلومترات في الحدود العراقية بمنطقة الشلامجة، حيث تم إحراز تقدم كبير مقارنة بالأسابيع الثلاثة الماضية.
وأشار صالحي إلى أن المشروع يشهد تنفيذ أجزاء مختلفة في آنٍ واحد، خاصة فيما يتعلق بإزالة الألغام وبناء الجسور، وذلك لتسريع عملية الإنجاز، مضيفاً أن الجهود مستمرة لإنهاء المشروع في أقرب وقت ممكن، بحيث يتمكن الزوار الإيرانيون من استخدامه للسفر إلى العراق خلال موسم الأربعينية القادم.
تجدر الإشارة إلى ان مشروع خط السكك الحديدية الجديد سيوفر وسيلة نقل سريعة ومباشرة بين البلدين، مما يسهم في تسهيل حركة الزوار وتنمية التبادل التجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى