أخبارالعالم الاسلاميسوريا

بفعاليات متعددة مسجد الرسول الأعظم في مصياف السورية يحيي ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام

أحيا جمعٌ غفيرٌ من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في سوريا ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وصحبه المخلصين (رضوان الله عليهم) في أجواء من الحزن والألم.
وشهدت مدينة مصياف السورية مجلس عزاء أقامه مسجد الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله)، حيث احتشد الموالون والمعزون لتقديم مواساتهم واستحضار تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) وصحبه، معربين عن حزنهم العميق على هذه الفاجعة الأليمة التي تجسد مظلومية آل البيت (عليهم السلام).


وذكرت وسائل إعلام محلية تابعتها “وكالة أخبار الشيعة” أن “مسجد الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) يُحيي كل عام مناسبات أهل البيت (عليهم السلام)، وخصوصاً عاشوراء وأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)؛ نظراً لما تمثله هذه الذكريات من أهمية روحية في نفوس الشيعة في كل مكان.”


وأشارت التقارير إلى أن مجلس العزاء شهد حضوراً كبيراً من الشيعة في مدينة مصياف، خاصة من الشباب والنساء الذين عبّروا عن ألمهم وحزنهم العميق لما حدث لأهل بيت النبوة في واقعة الطف الأليمة.
وتخلل المجلس فعاليات متنوعة شملت محاضرات دينية، ومجالس اللطم والبكاء، بالإضافة إلى عرض مسرحي يصور جانباً من الأحداث التي مرت على آل بيت النبي (صلوات الله عليهم) في صحراء كربلاء.


يُذكر أن الشيعة في مختلف دول العالم يحيون ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) بدءاً من الأول من شهر محرم الحرام وحتى يوم الأربعين في العشرين من شهر صفر، مستذكرين بذلك تضحيات الإمام وأصحابه من أجل الحق والعدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى