أخبارالعالم

مسلمو مدينة كهلنا في بنغلاديش السنة يشاركون الشيعة في مسيرة الأربعين الحسيني

شهدت مدينة كهلنا في بنغلاديش حدثًا استثنائيًا خلال إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث شارك المسلمون السنة إلى جانب الشيعة في مسيرة الأربعين بأعداد كبيرة، معبرين عن وحدتهم في حب أهل البيت (عليهم السلام) ومشاركتهم في الحزن على فاجعة كربلاء.


انطلقت المسيرة بعد إقامة مجلس عزاء مؤثر، شهدته جموع كبيرة من المسلمين من مختلف المذاهب. وخلال المسيرة، كانت الجموع تردد كلمات الرثاء والقصائد الحزينة، لاطمين على الصدور في إيقاع يعبّر عن عمق الألم والفجيعة لما حل بالإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وصحبه في كربلاء.
وفي خطوة تعكس الوحدة الإسلامية، أقيمت صلاة مشتركة بين أتباع المذهبين السني والشيعي بعد انتهاء مجلس العزاء، لتكون رمزًا للتلاحم والتعاضد بين المسلمين في مواجهة الظلم.


الصور والفيديوهات التي حصلت عليها “وكالة أخبار الشيعة” أظهرت مشهدًا مهيبًا لجموع المشاركين، وهم يجوبون شوارع كهلنا، حاملين الرايات التي كُتبت عليها عبارات الولاء للإمام الحسين (عليه السلام). هذا المشهد المؤثر جسد مدى عمق العلاقة الروحية بين مختلف المذاهب الإسلامية في بنغلاديش، وأكد أن حب الإمام الحسين (عليه السلام) يجمع القلوب على الرغم من اختلاف الانتماءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى