أخبارالعالم

كوبنهاجن تحتضن مسيرة عزائية بمناسبة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بمشاركة جاليات متعددة

شهدت العاصمة الدنماركية كوبنهاجن مسيرة عزائية راجلة بمناسبة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، جرت بانسيابية وسط تأمين أمني، وحضور عدد كبير من المسلمين الشيعة وغير المسلمين.
ووفقاً لوسائل إعلام دنماركية تابعتها “وكالة أخبار الشيعة”، فإن المسيرة نظمتها الجمعيات الإسلامية في كوبنهاجن كجزء من تقليد سنوي استمر لعدة سنوات. وشارك في المسيرة عدد كبير من المسلمين الشيعة وغير المسلمين الذين قدموا من مختلف البلدات الدنماركية، إضافة إلى معزين من دول مجاورة مثل النرويج وبريطانيا.


وأشارت التقارير إلى أن المسيرة تضمنت توزيع الطعام والماء ومنشورات باللغة الدنماركية ولغات أخرى، تهدف إلى التعريف بشخصية الإمام الحسين (عليه السلام) ورسائله في الحرية والمساواة ومحاربة الظلم.
وأكد المشاركون في تصريحات وتدوينات رصدتها “وكالة أخبار الشيعة” أن هذه المسيرة هي تعبير عن صدق انتمائهم للقضية الحسينية الإنسانية، وتهدف إلى تعريف العالم بحجم الفاجعة التي حلت على سيد الشهداء (عليه السلام).


وأفاد المشاركون بأن المسيرة الأربعينية تشهد كل عام مشاركة واسعة من الجاليات الشيعية المختلفة، إلى جانب المسلمين من طوائف أخرى والمواطنين الدنماركيين، وحتى بعض المسؤولين في البلاد.
كما أشاروا إلى أن قضية الإمام الحسين (عليه السلام) أصبحت قضية عالمية، لما تحمله من قيم عظيمة وتضحيات قدمها شهداء كربلاء من أجل تحرير البشرية من الظلم والعبودية.
وشهدت المسيرة رفع الأعلام الحسينية واللافتات التي حملت شعارات الولاء للإمام الحسين (عليه السلام) وقضيته الإنسانية، لتختتم بنجاح كبير بفضل التنظيم العالي والمراقبة الحكومية على المستويين الأمني والخدمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى