أخبارالعالم الاسلامي

أغلبهم من الزوار الإيرانيين.. أربيل تعلن الإحصائية النهائية لاستقبال زوار الأربعينية

أعلنت محافظة أربيل، اليوم الثلاثاء، استقبالها 61 ألفاً من زوار أربعين الإمام الحسين (عليه السلام) الإيرانيين وإنهاء تفويج أكثر من 49 ألفاً منهم وخروجهم من العراق، خلال الفترة (8 – 26 آب 2024)، فضلاً عن دخول 10 آلاف و500 زائر من دول تركيا وأذربيجان وجورجيا، في المدة نفسها.
وذكرت اللجنة العليا لاستقبال الزوار بالمحافظة في بيان، اطلعت “وكالة أخبار الشيعة” على تفصيلاته، أن “عدد الزوار الإيرانيين الذين دخلوا إلى أربيل بلغ 61 ألف زائر، وتمت عملية التفويج العكسي لـ49 ألفاً منهم، بينما دخل أيضاً 10 آلاف و500 زائر من دول تركيا وأذربيجان وجورجيا”.
وأضافت اللجنة، أنه “تم تأمين مراكز صحية للزوار في أَربع مناطق في المحافظة، حيث راجع هذه المراكز 3000 مريض وتلقوا العلاج اللازم، مبينة، أنها لم تسجل أي حوادث مرورية باستثناء حادثة انقلاب باص لم يكن على متنه أي زائر، مع تسجيل إصابات طفيفة للسائق”.
وأعلنت اللجنة، انتهاء مهامها بعد نجاح عملية استقبال وتوديع الزوار، مشيرة إلى أن جميع الإجراءات تمت بالتعاون مع حكومة الإقليم والوزارات والجهات ذات العلاقة.
وكانت هيئة المنافذ الحدودية، أعلنت في وقت سابق، أن أعداد الزائرين الأجانب الوافدين إلى البلاد بلغ 3 ملايين و413 ألفاً و63 زائراً.
فيما أعلنت العتبة العباسية المقدسة، أن العدد الكلي للزائرين الذين قصدوا مدينة كربلاء لأداء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام بلغ (21) مليوناً، و(480)ألفاً، و(525) زائراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى