أخبارالعالم الاسلامي

تفويج اكثر من 90% من زوار الأربعين الأجانب وضحايا الحوادث اقل بنسبة 85%

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، ياسر إسكندر، اليوم الثلاثاء (27 آب 2024)، تفويج اكثر من 90% من زوار الأربعين الأجانب الى خارج العراق.
وقال إسكندر في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، إن “عملية التفويج العكسي لزوار الأربعين ستبقى مستمرة بوتيرة متصاعدة للساعات 72 القادمة”، مؤكدا ان “90% من اجمالي الزائرين من خارج العراق غادروا فعليا عبر المنافذ الحدودية والمطارات”.
وأضاف إن “عدد زوار الأربعين من خارج العراق اقترب من 4 ملايين زائر من عشرات الجنسيات اغلبهم من دول إسلامية”، مشددا على ان “معدل ضحايا حوادث السير بسبب الزخم غير المسبوق على الطرق الرئيسية بين المحافظة هو اقل بنسبة 85% قياسا بالموسم الماضي خاصة وانه كانت هناك سلسلة إجراءات مباشرة لتنظيم حركة السير”.
وأشار الى ان “ذروة التفويج العكسي ستنتهي في غضون أيام بالمعابر الحدودية”، لافتا الى انه “لم تسجل اي احداث إرهـ،ـابية في هذه الزيارة”.
يذكر أن رئيس لجنة زيارة الأربعين في وزارة النقل الإيرانية مرتضى ضامني، اعلن الاثنين (26 آب 2024)، عودة 3 ملايين ونصف زائر إيراني من العراق بعد زيارة الأربعين.
وقال ضامني في تصريحات لوسائل إعلام إيرانية، إنه “غادر 3 ملايين و784 ألفاً و682 زائراً حدود إيران باتجاه العراق في الفترة من 1 صفر إلى 20 صفر، الذي يصادف يوم زيارة الأربعينية”.
وأضاف انه “بحسب آخر الإحصائيات المرورية لزوار الأربعين، فقد عاد إلى البلاد حتى اليوم 3 ملايين و480 ألف شخص”، مشيدا بـ”الجهود التي بذلتها السلطات العراقية في تسهيل عملية دخول الزوار الإيرانيين بهذا الحجم الكبير، وما قام به الجانب العراقي أمر يستحق التقدير والثناء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى