أخبارالعالم الاسلامي

إحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في مكتب المرجع الشيرازي في مزار شريف الأفغانية

أحيا مكتب المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة مزار شريف بأفغانستان، وسط حضور جماهيري واسع.


وشهد مكتب المرجع الشيرازي في مزار شريف، يوم الأحد، 20 صفر الأحزان 1446 هـ، إحياءً لذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث أقيم مجلس العزاء الحسيني بحضور عدد كبير من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ومواليهم، الذين اجتمعوا لتجسيد روح التلاحم والولاء لأهل البيت في هذا اليوم المشهود.


واستذكر مجلس العزاء الحسيني تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) وأحداث كربلاء الأليمة، وذلك عبر محاضرات دينية وقصائد شعرية تناولت معاني الصبر والشهادة والإيثار. كما تم إلقاء الخطب والكلمات التي أبرزت أهمية هذه الذكرى العظيمة في تعزيز الإيمان والروح الحسينية بين الحضور.


وشدد ممثل مكتب المرجع الشيرازي على أهمية إحياء ذكرى الأربعين، مؤكداً أن هذه المناسبة تعكس التفاني والإيثار الذي قدمه الإمام الحسين (عليه السلام) في سبيل الدين والعدالة، شاكراً الحضور بمشاركة هذه الذكرى العظيمة، داعياً إلى تعزيز قيم التضحية والمثابرة التي يجسدها الإمام الحسين (عليه السلام) في حياتهم اليومية.


يأتي إحياء الأربعينية في مزار شريف في إطار الأنشطة الدينية الواسعة التي ينظمها مكتب المرجع الشيرازي، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي الديني وتعميق الروح الحسينية بين أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى