أخبارالعالم

أُقيم بنسخته الـ (12).. معرض في الهند يتوّج جماليات الفن بإحياء ذكرى الأربعين الحسيني

شهدت مدينة (سريناغار) الهندية، إقامة معرض (الأربعين الحسيني) الفني، في مركز كشمير للفنون، والذي يستمر لمدة أسبوع كامل، ويتناول ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وحظي المعرض الذي يقام بنسخته الـ (12) بحسب ما تابعته (وكالة أخبار الشيعة) باهتمام عشاق الفن، حيث ضمّ أجنحة للتصوير الفوتوغرافي والخط والشعر والرسم والأعمال اليدوية.
وقالت مؤسسة إدراك المقيمة للمعرض: إن “هذه الفعاليات هدفت إلى التعريف بقضية الإمام الحسين (عليه السلام) من خلال الفنون التعبيرية، وإرسال رسالة مفادها أن القضية الحسينية هي قضية إنسانية عالمية بامتياز”.
وتابعت بأن “المعرض ضم أعمال الفنانين والمشاركين الإبداعيين الآخرين بما في ذلك طلاب المؤسسات التعليمية المختلفة تحت عنوان “مشق الأربعين”.


وأوضحت بأن “المعرض يكشف أبعاداً مختلفة للزيارة الأربعينية وقضية عاشوراء الخالدة، ويقام تكريماً لتضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) وشهداء كربلاء من خلال الفن والوسائط الإبداعية”.
وأضافت بأن “المعرض كان بمثابة فرصة لدراسة الجوانب المتعددة الأبعاد لمراعاة تقاليد الحداد خلال شهري محرم وصفر، فضلاً عن فرصة بأشخاص وخبراء في المراثي والشعر والتصوير الفوتوغرافي واللوحات والخط، ونتواصل عاطفياً ونشارك تجاربنا الخاصة ونحصل على تجربة مباشرة للجوانب متعددة الأبعاد لتقاليد (آزاداري) الحسينية”.
من جهته قال أحد زائري المعرض ويدعى (جاويد بارس): إن “المعرض يخلق مساحة عاطفية، ويحل كل من يزوره على خلفيات مختلفة عن القضية الحسينية”.
فيما قال زائر آخر وهو (سليم شيشغار): إن “تفاني وروح جيلنا الحسيني هو ما يتم عرضه على جدران هذا المعرض الفريد. كل عمل فني يتحدث كثيرًا عن تقاليد الفن والحرف اليدوية وكيف يبقينا ذكر الإمام الحسين (عليه السلام) على قيد الحياة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى