أخبارالعالم

أكثر من “30 ألف” شيعي في ديربورن الأمريكية يحيون مسيرة الأربعين الحسيني

شاركَ نحو (30 ألف) شخص من الرجال والنساء والأطفال من الجاليات الشيعية المقيمة في مدينة ديربورن بولاية ميشغان الأمريكية، بمسيرة العزاء الموحّدة التي أُقيمت إحياءً لذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) مقاطع مصوّرة للمسيرة العزائية التي انطلقت صبيحة يوم العشرين من صفر الأحزان، وسارت في الشوارع الكبرى للمدينة، في إعلان عن الحداد والحزن بهذه المناسبة الأليمة.
وحمل المشاركونَ الرايات وهتفوا باسم الإمام الحسين (عليه السلام) والتأكيد على نصرة قضيته الإلهية العظيمة، معربين عن مواساتهم للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والأئمة الأطهار (عليهم السلام) بهذا المصاب الجلل.
المشاركون أكّدوا من خلال هتافاتهم والكلمات التي ألقوها في المناسبة بأنّ “قضية الإمام الحسين (عليه السلام) ستبقى خالدة في نفوس المؤمنين والمحبين، الذين لن يتخلوا أبداً عن نصرتها والتعريف بها للعالم أجمع”.
وأشاروا إلى أنّ “الإمام الحسين (عليه السلام) عبّد طريق الأحرار بدمائه الزكية من أجلِ رفض العبودية والظلم والطغيان، والسعي لنصرة المظلومين والمستضعفين”.
وأضافوا بأنّ “ذكرى الإمام سيد الشهداء (عليه السلام) تذكّرنا دائماً بمسؤولياتنا والتزامنا تجاه ديننا ومجتمعنا وأمّتنا، وسنحرض على إحيائها من أجلِ رفعتنا ولنشر رسالة الإسلام الأصيل في العالم كلّه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى