أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بعد مضي 3 أسابيع على فرضها.. رفع القيود الأمنية عن أربعة مراقد دينية في محافظة ديالى

أعلنت هيئة المزارات الشيعية، عن رفع القيود الأمنية عن أربعة مراقد دينية في محافظة ديالى.
وقال مدير اعلام هيئة المزارات في ديالى أحمد الربيعي، في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، إنه “قبل قليل تم الإيعاز برفع القيود الأمنية حول 4 مراقد دينية في بعقوبة ومحيطها بعد مضي 3 أسابيع على فرضها، بسبب الإقبال الكبير من قبل الزوار من جنسيات إسلامية مختلفة على زيارتها في طريقهم لأداء مراسيم زيارة الأربعين”.
وأضاف إن “فرض القيود جاء لدواعٍ أمنية وتأمين تدفق من 5-10 آلاف زائر يومياً على الأقل للمراقد مع وجود مواكب خدمية، لافتاً إلى أن الوضع في المراقد بات طبيعياً وتم إعادة الدوام في الأقسام إلى وضعها الطبيعي”.


وأشار إلى أنه “لا تزال المراقد حتى اللحظة تشهد إقبالاً من قبل زوار من جنسيات إسلامية عدة لكن بأعداد أقل من السابق”.
يذكر أن هيئة المزارات الشيعية، أعلنت يوم الخميس (22 آب 2024)، تمديد فعالية الأطواق الأمنية حول 4 مراقد دينية في محافظة ديالى 72 ساعة.


وقال مدير إعلام هيئة المزارات الشيعية في ديالى أحمد الربيعي، إن “الهيئة قررت تمديد فعالية الأطواق الأمنية حول 4 مراقد دينية تنتشر في بعقوبة ومحيطها لمدة 72 ساعة إضافية بسبب استمرار تدفق الزوار الإيرانيين وبقية الجنسيات من دول إسلامية عدة”.
وأضاف الربيعي، أن “التمديد إجراء أمني من أجل تنظيم تفويج القوافل صوب المراقد لغرض الزيارة قبل انتقالهم إلى كربلاء أو المغادرة صوب بلدانهم”، لافتاً إلى أن “المواكب الخدمية تم نقلها إلى داخل محيط المراقد بالوقت الحالي”، مشيراً إلى أن “معدل تدفق الزوار الإيرانيين صوب المراقد الـ4 لا يزال مرتفعاً للغاية وسط إجراءات أمنية مشددة من أجل تأمين مراسيم الزيارة دون أي إشكاليات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى