أخبارالعالم الاسلامي

مسيرة عزائية حسينية بمناسبة ذكرى الأربعين الحسيني لشيعة أهل البيت عليهم السلام في دولة غانا

شهدت دولة غانا في القارة الإفريقية، مسيرة عزائية حسينية بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، حيث شاركت جموع غفيرة من شيعة أهل البيت عليهم السلام، من النساء والرجال والشباب والأطفال، في هذه الفعالية الدينية.


وأقيمت المسيرة، التي جرت مشياً على الأقدام، إحياءً لذكرى أربعينية سيد الشهداء عليه السلام، متزامنة مع مسيرات مماثلة في مختلف دول العالم، وعلى غرار المسيرة المليونية في العراق.


ووثقت “وكالة أخبار الشيعة” بالصور والمقاطع المصورة حجم المشاركة الواسعة في هذه المسيرة. كما أقيمت مجالس عزاء حسيني في الشوارع، حيث تجمع المشاركون لاستذكار مصاب الإمام الحسين وأهل بيته الأطهار وصحبه الأبرار عليهم السلام في عاشوراء.


ورفع المشاركون الرايات الحسينية واللافتات المعبّرة عن ولائهم لأهل البيت عليهم السلام، مؤكدين أن الحزن العميق لما جرى في كربلاء يتطلب الاستمرار في إحياء الشعائر الحسينية رغم كل التحديات، وهدفهم إيصال رسالة الإمام الحسين عليه السلام إلى العالم أجمع.


وأشار المشاركون إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء يعزز من الوحدة والتضامن بين المسلمين الشيعة في غانا، وفي العالم بأسره، مؤكدين أن استذكار مأساة كربلاء يغرس في نفوسهم قيم الشجاعة والصبر والثبات على الحق، ويقوي عزيمتهم في مواجهة الظلم والاضطهاد.


كما نوَّه المشاركون على أن هذه الفعاليات تمثل فرصة للتعبير عن الهوية الدينية والثقافية للمجتمع الشيعي في غانا، وتؤكد على التزامهم بمبادئ الإمام الحسين عليه السلام، وتهدف أيضاً إلى نشر الوعي بمأساة كربلاء، وتعليم الأجيال الجديدة الدروس المستفادة من هذه الواقعة التاريخية العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى