أخبارالعالم الاسلاميالعراق

المرجع الشيرازي يثمّن جهود الشعب العراقي في إحياء الأربعين الحسيني ويشيد بإيثارهم وتفانيهم في خدمة الزوار

ثمّن المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الجهود العظيمة التي بذلها الشعب العراقي خلال إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، مشيداً بما قدّموه من خدمات وإيثار لضمان راحة الزائرين واستذكار مظلومية الإمام الحسين (عليه السلام) في هذه المناسبة العظيمة.
وفي كلمات مختصرة نشرها مكتب سماحته تحت عنوان “شكراً يا عراق”، أكد المرجع الشيرازي أن الشعب العراقي الكريم والسخي قد أثبت للعالم أجمع قدرته على تقديم أفضل النماذج في الإيثار والتضحية، بالرغم من الصعوبات والتحديات التي يواجهها. وقال سماحته: “إن الشعب العراقي اليوم أثبت بجدارة أنه قادر على التفاني والعطاء في سبيل خدمة زوار الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث قدّموا كل ما يملكون من أجل توفير الرفاه والراحة للزائرين الحسينيين الكرام.”
وأشار المرجع الشيرازي إلى أن هذا الشعب الكريم لم يدّخر جهداً في سبيل إظهار أعلى درجات الكرم والضيافة، معبّراً عن شكره وامتنانه لكل من أسهم في إنجاح هذا الحدث العظيم. وأضاف سماحته: “جزى الله تعالى هذا الشعب الكريم بالأجر الكبير وبالخير الوفير، لما قدّموه من خدمات مميزة في سبيل إحياء هذه المناسبة العظيمة، ولما أظهروه من إيثار وتضحية في سبيل راحة زوار الإمام الحسين (عليه السلام).”
وأكد المرجع الشيرازي أن إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) لا يقتصر على الجانب الروحي فحسب، بل يحمل في طياته رسالة إنسانية تعكس القيم النبيلة التي تجسدها هذه الزيارة، مشيراً إلى أن هذه الجهود المباركة تسهم في تعزيز مكانة العراق في العالم كرمز للكرم والإيثار والضيافة.
واختتم سماحته كلمته بالدعاء للشعب العراقي بالمزيد من التوفيق والنجاح، سائلاً الله تعالى أن يحفظ العراق وأهله، ويجزيهم خير الجزاء على ما قدموه من خدمات عظيمة في سبيل إحياء ذكرى الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى