أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بعد انتهاء زيارة الأربعين.. شباب المشروع الحسيني الكبير يشرعون بتنظيف شوارع مدينة كربلاء المقدسة

شهدت مدينة كربلاء المقدسة مبادرة تطوعية مميزة قام بها شباب المشروع الحسيني الكبير التابع للعلاقات العامة للمرجعية الشيرازية، حيث بادروا بتنظيف شوارع المدينة بعد انتهاء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، مساهمين بذلك في الحفاظ على نظافة وقدسية المدينة واستمرار أجوائها الروحانية.


وذكرت العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في بيان تلقته “وكالة أخبار الشيعة”، أن “المشروع الحسيني الكبير في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) رسم أروع صور الخدمة والإيثار خلال زيارة الأربعين، من خلال تقديم خدمات متنوعة كان من أبرزها حملة تنظيف الشوارع من النفايات بالتنسيق مع بلدية كربلاء المقدسة، وذلك عبر فرق شبابية حسينية مباركة”.


وأوضحت العلاقات العامة أن “الفرق الشبابية قُسمت إلى عدة مجموعات توزعت على مناطق مختلفة من المدينة القديمة، مزودين بكافة أدوات ومستلزمات التنظيف، حيث باشرت هذه المجموعات عملها فور انتهاء مراسم الزيارة المباركة، بهدف إعادة الشوارع إلى حالتها الطبيعية والحفاظ على جمالية ونظافة المدينة المقدسة”.
وأضاف البيان أن “هذه الفرق التطوعية من خدام الإمام الحسين (عليه السلام) قدمت نموذجاً مشرفاً في الخدمة والتفاني، حيث عملت بجد واجتهاد على مدار ساعات طويلة لإزالة النفايات والمخلفات التي تراكمت خلال أيام الزيارة، مما يسهم بشكل كبير في تسهيل حركة المواطنين والزائرين وإظهار المدينة بأبهى حُلّة”.
وأشار البيان إلى أن “المشروع الحسيني الكبير يعمل برعاية وتوجيه مباشر من مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي، وينضوي تحت لوائه العديد من الشباب الحسيني المتحمس لخدمة أهل البيت (عليهم السلام) وزائريهم الكرام، وذلك بإشراف ومتابعة مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجعية الشيرازية الرشيدة السيد عارف نصر الله”.


ولاقت هذه المبادرة استحساناً واسعاً من قبل أهالي كربلاء والزائرين، الذين أشادوا بجهود الشباب المتطوعين وحرصهم على نظافة المدينة والحفاظ على قدسيتها. وعبر العديد من المواطنين عن شكرهم وامتنانهم لهذه الجهود المباركة التي تعكس الصورة الحقيقية لخدمة الإمام الحسين (عليه السلام) وأهداف ثورته الخالدة.
وأكدت العلاقات العامة أن “المشروع الحسيني الكبير سيستمر في نهجه الخدمي والتطوعي على مدار العام، من خلال تنفيذ المزيد من المبادرات والفعاليات التي تخدم المجتمع والزائرين، مستلهمين في ذلك قيم ومبادئ الإمام الحسين (عليه السلام) في التضحية والعطاء والإصلاح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى