أخبارالعالم الاسلاميایران

مئات الآلاف من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) يحيون ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بمسيرة حاشدة في طهران

انطلقت في العاصمة الإيرانية طهران، أمس الأحد، مسيرة حاشدة بمناسبة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، شارك فيها مئات الآلاف من الموالين لأهل البيت (عليهم السلام) الذين اجتمعوا لإحياء هذه الذكرى العظيمة وتأكيد ولائهم للسبط الشهيد.


وبدأت المسيرة في تمام الساعة السادسة والنصف صباحاً من ميدان الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث أدى المشاركون صلاة الفجر جماعة، تلتها قراءة زيارة عاشوراء بحضور حشد غفير من المؤمنين. لينطلق الموكب من ساحة الإمام الحسين (عليه السلام) مروراً بشوارع العاصمة الرئيسية، متجهاً نحو مرقد السيد عبد العظيم الحسني (عليه السلام) في جنوب طهران، قاطعاً مسافة تبلغ 17 كيلومتراً.


وتعد هذه المسيرة فرصة عظيمة لأولئك الذين لم يتمكنوا من التوجه إلى كربلاء المقدسة للمشاركة في زيارة الأربعين، حيث يجددون العهد والبيعة للإمام الحسين (عليه السلام) ومبادئه الخالدة في التضحية والصبر والثبات على الحق. وردد المشاركون شعارات الولاء والوفاء لآل البيت (عليهم السلام)، حيث جسدت المسيرة مشاعر الحزن والألم التي يختزنها شيعة أهل البيت عليهم السلام في هذه الذكرى الأليمة، مستذكرين المصاب الجلل الذي حلّ بالإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) في كربلاء.


كما أن هذه المسيرة السنوية تعكس تمسك المشاركين بتقاليدهم إحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام)، وتجسد وحدة المسلمين من مختلف مناطق إيران الذين يجتمعون في طهران لتقديم العزاء وتجديد الولاء في ذكرى الأربعين الحسيني. وعلى طول المسار، قامت المواكب الخدمية بتقديم المأكل والمشرب للمعزين، في صورة من صور الكرم الحسيني الذي يتكرر كل عام في مثل هذه المناسبات.


وتُعدّ هذه المسيرة جزءاً من سلسلة من الفعاليات الدينية التي تقام في إيران وخارجها بمناسبة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث يتجمع المؤمنون لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وإبراز أهمية التمسك بمبادئه الإنسانية التي تقف ضد الظلم والاضطهاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى