أخبارالعالم الاسلامي

بيت المرجع الشيرازي يقيم مجالس عزاء بمناسبة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

أقام بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة قم المقدسة، مجالس عزاء حاشدة بمناسبة ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام). وكما هو الحال في كل مناسبات أهل البيت (عليهم السلام)، شهدت هذه المجالس حضوراً واسعاً من قبل أساتذة وطلبة الحوزة العلمية، الخطباء، المبلغين، وجموع المؤمنين المعزين من أهالي المدينة وزائريها.


وذكر مراسل “وكالة أخبار الشيعة” في قم المقدسة، أن المجالس استذكرت الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) والمآسي التي لحقت بأهل بيته (عليهم السلام) بعد واقعة الطف الدامية، بما في ذلك مأساة سبي عيال الإمام الحسين (عليه السلام).


وأضاف أن المجالس أُقيمت هذا العام بشكل موسع وعلى دفعتين صباحية ومسائية، بمشاركة عدد من الخطباء الحسينيين الذين استذكروا هذه المناسبة الأليمة وألقوا خطباً مؤثرة حولها.
كما وأعرب المشاركون في مجالس العزاء عن عميق حزنهم ومواساتهم للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بهذه الفاجعة الأليمة، داعين الله (عزّ وجل) أن يعجل بظهوره المبارك ليأخذ بثأر أهل البيت (عليهم السلام) وينشر العدل في الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى