أخبارالعالم الاسلاميسوريا

بجهود الحوزة العلمية الزينبية.. سوريا تشهد أضخم مسيرة زائرين مشاة في ذكرى الأربعين الحسيني

شهدت سوريا واحدة من أضخم المسيرات الحسينية بمناسبة ذكرى الأربعين، حيث شاركت جموع غفيرة من المؤمنين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مسيرة العزاء التي انطلقت من مرقد السيدة رقية (عليها السلام) وصولاً إلى مرقد السيدة زينب الكبرى (عليها السلام)، إحياءً ليوم الأربعين الحسيني.


المسيرة، التي أسستها الحوزة العلمية الزينبية التابعة للمرجعية الشيرازية منذ 27 عاماً، شهدت هذا العام مشاركة حاشدة بلغت عشرات الآلاف من المشاركين، الذين جددوا البيعة والعهد مع سيد الشهداء (عليه السلام) ونصرته لقضيته الإلهية.
وذكرت الحوزة العلمية الزينبية في بيان تلقته “وكالة أخبار الشيعة”، أن “مسيرة الأربعينية انطلقت في الساعة الثالثة فجراً من أمام مقر الحوزة المباركة، وتوجهت نحو حرم السيدة رقية (عليها السلام) حيث أدى المشاركون زيارتها المباركة وأقاموا صلاة الفجر في رحاب مقامها الطاهر”.


وأضاف البيان أن “الجموع المشاركة واصلت مسيرتها مشياً على الأقدام إلى مرقد السيدة زينب (عليها السلام)، بمشاركة أساتذة وطلبة الحوزة العلمية ورجال الدين، إلى جانب طالبات ومدرسات الحوزة النسوية، بالإضافة إلى الآلاف من المؤمنين المعزين”.


وشهدت المسيرة مشاركة واسعة من مختلف المناطق السورية من حي الإمام الصادق وحي الإمام زين العابدين (عليهما السلام) وحي الأمين فضلاً عن مناطق من دمشق ومنطقة السيدة زينب عليها، إضافة إلى معزين قدموا من دول عربية وإسلامية عديدة، منها أفغانستان، لبنان، العراق، إيران، ودول الخليج العربي.


وكانت هذه المسيرة العظيمة أشبه بزيارة أربعينية مصغرة شهدتها سوريا في صبيحة يوم الأحد المصادف للعشرين من شهر صفر الأحزان، حيث قدم المعزون زيارتهم إلى المرقد الزينبي المطهر، وأدوا مراسم العزاء بذكرى الأربعين الأليمة، فيما استنفرت المواكب الحسينية المنتشرة على طول الطريق جهودها لخدمة المشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى