أخبارالعالم الاسلامي

مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام تطلق مبادرة “كرسي الطفل الزائر” لدعم أطفال الزائرين خلال الأربعين الحسيني

للعام الرابع على التوالي، أطلقت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية، التابعة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي، مبادرة نوعية تحت شعار “كرسي الطفل الزائر” لتوزيع عربات الأطفال لزوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
وقال حسين العادلي، مسؤول العلاقات العامة في المؤسسة، في تصريح لـ”وكالة أخبار الشيعة”، إن المؤسسة تواصل جهودها لخدمة زائري الأربعين الحسيني من خلال مجموعة متنوعة من المشاريع.
وأوضح العادلي أن مبادرة “كرسي الطفل الزائر” تُعتبر من المبادرات النوعية التي أطلقتها المؤسسة هذا العام، حيث شملت توزيع العشرات من عربات الأطفال على الزوار، خاصةً على محور محافظة النجف الأشرف.
وأضاف العادلي أن هذه المبادرة تستهدف تقديم الدعم للعائلات التي تضررت عربات أطفالها، وكذلك للأطفال الذين لا يملكون عربات، مما يسبب إرهاقاً للأهل الذين يحملونهم على أكتافهم خلال المسير. تهدف المبادرة إلى تخفيف الجهد والتعب عن كاهل الأسر ومساعدتها في رحلتها إلى كربلاء المقدسة.
وكانت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) قد أطلقت وللعام الرابع أيضاً مبادرة “كرسي الزائر”، التي تهدف إلى تقديم الدعم لكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، وتسهيل وصولهم إلى العتبات المقدسة خلال موسم الأربعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى