أخبارالعالم

مسيرات حاشدة في نيجيريا إحياءً لذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام

شهدت نيجيريا أمس السبت 19 صفر 1446هـ (24 أغسطس 2024) فعاليات حاشدة لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، حيث انطلقت مسيرة ضخمة من منطقة مارابا إلى العاصمة أبوجا، واحتضنت المدينة أيضًا مسيرة عزائية كبيرة شاركت فيها جموع غفيرة من أتباع أهل البيت عليهم السلام.


وبدأت المسيرة من سوق ماساكا في تمام الساعة 9:00 صباحًا، واستغرقت حوالي ثلاث ساعات للوصول إلى السوق الدولي في مارابا، وشارك في المسيرة عدد كبير من الشيعة في منطقة أبوجا، بالإضافة إلى مشاركين من مناطق كانو وبامبيغوا وأماكن أخرى، حيث تجمع الرجال والنساء لإحياء هذه المناسبة الدينية المهمة.


وأكد المشاركون أن نضالهم من أجل تحقيق العدالة ورفع الظلم يستلهمونه من ثورة الإمام الحسين عليه السلام وتضحياته العظيمة في معركة الطف، كما شددوا على أهمية استلهام القيم الإنسانية الخالدة التي خرج بها الإمام الحسين عليه السلام من أجل البشرية جمعاء.


وألقى الشيخ محمد عبّاره كلمة ختامية ركز فيها على التضحيات التي قدمها أهل البيت عليهم السلام، وخاصة الإمام الحسين عليه السلام، في صحراء كربلاء من أجل إحقاق الحق ورفض الظلم.


وفي سياق متصل، شهدت مدينة أبوجا مسيرة عزائية ولائية حاشدة، شاركت فيها جموع غفيرة من أتباع أهل البيت عليهم السلام، إحياءً لذكرى أربعينية سيد الشهداء عليه السلام، وعبّر المشاركون في المسيرة عن ولائهم الصادق للإمام الحسين عليه السلام، مرددين شعارات النصرة لقضيته الإلهية.


وشهدت مدن عالمية أخرى مسيرات عزائية مشابهة، تعضيدًا وتعظيمًا لمسيرة الحشود المليونية التي تتجه إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء زيارة الأربعين الحسيني الخالدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى