أخبارالعالم الاسلامي

تشييع جنازات باكستانيين لقوا مصرعهم خلال توجههم إلى العراق لإحياء زيارة الأربعين

شيع المئات في جنوب باكستان جنازات 28 شخصاً من أبناء الطائفة الشيعية، الذين لقوا مصرعهم في حادث حافلة مأساوي وقع في إيران الأسبوع الماضي أثناء توجههم إلى العراق للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. ووفقاً لما أفاد به زعيم ديني محلي، جعفر حسين، تم دفن الضحايا في مقابر مختلفة بإقليم السند.
وقد أقيمت مراسم التشييع بعد أن قامت طائرة عسكرية، بناءً على أوامر من رئيس الوزراء شهباز شريف، بنقل الجثث والجرحى من إيران إلى باكستان. وهبطت الطائرة في إقليم السند، حيث كان جميع الضحايا من سكانه.
ولم تصدر السلطات الإيرانية حتى الآن تفاصيل رسمية حول أسباب الحادث الذي وقع بالقرب من مدينة تافت الإيرانية، والتي تبعد حوالي 500 كيلومتر جنوب شرق العاصمة طهران. ومع ذلك، قال زوار جاويد، والد أحد الضحايا، إن ابنه أرسل له رسالة على تطبيق “واتساب” قبل دقائق من الحادث، أخبره فيها أن “فرامل الحافلة تعطلت”، وبعد ذلك تلقى أنباء الحادث المأساوي.
وفي تقرير تلفزيوني رسمي، ألقى محمد علي مالك زادة، وهو مسؤول طوارئ إيراني، باللوم في الحادث على تعطل فرامل الحافلة وعدم انتباه السائق، مما أدى إلى الكارثة.
الضحايا كانوا في طريقهم إلى مدينة كربلاء في العراق، للمشاركة في إحياء واحدة من أكبر المناسبات الدينية في العالم الإسلامي، وهي زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، التي تشهد توافد ملايين الزائرين من مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى