أخبارالعالم الاسلامي

المرجع الشيرازي: زيارة الأربعين فرصة لتعميق الوعي الديني ونشر سيرة الرسول وأمير المؤمنين (عليهما السلام) عالميًا

أكد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في وصاياه الخاصة المتعلقة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، والتي كتبها بخط يده، على الأهمية الكبرى لهذه المناسبة الدينية.
وأوضح سماحته أن زيارة الأربعين الحسيني ليست مجرد شعيرة دينية، بل تُعَدّ فرصة عظيمة لتعبئة الشباب المؤمن والغيور، وتوجيه كل مجهوداتهم نحو دراسة أبعاد حكومة رسول الله صلى الله عليه وآله وأمير المؤمنين عليه السلام، بهدف نشر هذه القيم والسيرة العطرة على الأفق العالمي.
وأشار المرجع الشيرازي إلى أن زيارة الأربعين تذكرنا دائمًا بقول الإمام الحسين عليه السلام: “أسير بسيرة جدي وأبي علي بن أبي طالب (صلى الله عليهما وآلهما) وسيرتهما المثلى النقية حتى من قتيل سياسي واحد أو سجين سياسي واحد”.
وأوضح أن هذه السيرة الفريدة من نوعها، والتي لا تزال تُعَدّ نموذجًا مثاليًا في التاريخ البشري حتى يومنا هذا، تحمل في طياتها قيمًا ومبادئ إسلامية نقية يمكن أن تلهم الإنسانية بأسرها.
وأضاف المرجع الشيرازي أن هذه المناسبة الدينية تتيح للمؤمنين فرصة لتعزيز الوعي بالقيم التي جسدها الإمام الحسين عليه السلام، ولتوجيه الرسالة الحسينية نحو القلوب والعقول بشكل أعمق، وأكد سماحته على ضرورة استثمار هذه المناسبة العظيمة لنشر رسالة الإمام الحسين عليه السلام والقيم التي حملها، والعمل على إحيائها في مختلف الأوساط والمجتمعات، مما يسهم في تعزيز الوحدة الإسلامية وتقوية الروابط بين أبناء الأمة.
كما شدد المرجع الشيرازي على أهمية أن تكون زيارة الأربعين محطة للتأمل في سيرتي رسول الله صلى الله عليه وآله وأمير المؤمنين عليه السلام، والتفكر في كيفية تطبيق هذه القيم والمبادئ في حياتنا اليومية، مشيراً إلى أن هذه السيرة المثلى تمثل مصدر إلهام ليس فقط للمسلمين، بل للإنسانية جمعاء، بما تحمله من عدالة وإنسانية واحترام للحقوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى