أخبارالعالم

صحفي إفريقي يدعو لتأسيس مؤسسات إعلامية ومدارس تنشر تعاليم أهل البيت (عليهم السلام) في إفريقيا

دعا الصحفي الإفريقي أمادو ديالو، المقيم في جمهورية مالي، الجهات المعنية إلى تعزيز الجانب الإعلامي في إفريقيا من خلال تأسيس إذاعات وقنوات فضائية تهتم بنشر تعاليم أهل البيت (عليه السلام) ومعتقداتهم، وتغطية مناسباتهم الدينية.
وأكد ديالو، مدير مؤسسة بركات الحسين (عليه السلام) في مدينة أماغو ورئيس تحرير جريدة “الوطن” الأسبوعية، على أهمية توسيع نطاق الإعلام الشيعي في القارة الإفريقية لنشر تعاليم أئمة أهل البيت (عليه السلام).
وأشار إلى أن مؤسسته تُعنى بقضية الإمام الحسين (عليه السلام) وأن لديهم وكالة إعلامية تُدعى “جنة أهل البيت” تنشر مقالات تتعلق بزيارة عاشوراء وعيد الغدير، إلى جانب مناسبات أخرى ترتبط بأهل البيت (عليهم السلام).
وأوضح ديالو أن الطائفة الشيعية في مالي تواجه تحديات عديدة بسبب سيطرة القوى السنية والوهابية، مشدداً على ضرورة تأسيس مدارس وجامعات تُعنى بتعليم المذهب الشيعي وتعزيز التواصل بين الطائفة الشيعية هناك.
وأضاف ديالو أن الوضع المادي للشيعة في مالي سيئ، وهم بحاجة إلى دعم كبير لإقامة النشاطات التي تسهم في إحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام). وخلال زيارته إلى كربلاء، أبدى ديالو إعجابه بالتطور العمراني وجمال المدينة، مؤكداً أن بركة وجود الإمام الحسين (عليه السلام) هي التي تسببت في تلك التطورات. كما أشاد بالتلاحم الكبير للشعب العراقي في تقديم الخدمات المتكاملة لزائري الإمام الحسين (عليه السلام) من مأكل ومشرب وغيرهما خلال مشاركته مسيرة الأربعين من النجف إلى كربلاء.
وتأتي دعوات الكاتب الإفريقي انسجاماً مع دعوات المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، للشيعة في كل مكان على ضرورة تبليغ القضية الحسينية وشعائرها المقدسة على أوسع نطاق حول العالم، وذلك من خلال فتح الفضائيات واستخدام وسائل التواصل الحديثة بشكل موسع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى