أخبارالعالم الاسلاميالعراق

هيئة المنافذ الحدودية تعلن إحصائية جديدة للزوار الوافدين والمغادرين عبر المنافذ العراقية

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم السبت، عن إحصائية جديدة تكشف أعداد الزوار الوافدين إلى البلاد والمغادرين منها خلال فترة 18 يوماً.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة، علاء الدين القيسي، في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، أن عدد الوافدين إلى العراق من 6 آب 2024 وحتى 23 آب 2024 عبر 10 منافذ حدودية بلغ 3,367,449 زائراً.


وأشار القيسي إلى أن المنافذ التي شهدت دخول هذه الأعداد الكبيرة من الزوار هي: سفوان، الشلامجة، الشيب، زرباطية، المنذرية، القائم، مطار بغداد الدولي، مطار النجف الأشرف، حاج عمران، وباشماغ، وتأتي هذه الأعداد الكبيرة تزامناً مع موسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة.


وفيما يتعلق بأعداد المغادرين عبر المنافذ نفسها خلال الفترة ذاتها، بيّن القيسي أن العدد بلغ 2,221,070 زائراً، ما يشير إلى حركة كبيرة في التنقل من وإلى العراق خلال هذه الفترة، والتي تعد من أكثر الأوقات نشاطاً بسبب توافد ملايين الزوار للمشاركة في مراسم الزيارة الأربعينية.
وأكدت هيئة المنافذ الحدودية استمرار جهودها لتسهيل حركة الزوار وتوفير كافة التسهيلات اللوجستية لضمان انسيابية الدخول والخروج عبر المنافذ المختلفة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والخدمية المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى