أخبارالعالم الاسلاميالعراق

رفعوا أكفّ الدعاء لإحيائها في كربلاء المقدسة.. شيعة برلين يقيمون فعالياتهم العزائية بذكرى الأربعين الحسيني

أحيت الجالية الشيعية المقيمة في العاصمة الألمانية برلين، مجالسها العزائية وفعالياتها الخاصة بالذكرى الأليمة لأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، متوجّهة إلى الله (سبحانه وتعالى) أن يوفّقها لإحياء الزيارة في كربلاء المقدسة.


ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) عدداً من الفعاليات العزائية المقامة من قبل أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في العاصمة برلين، بمناسبة الأربعين الحسيني.
وحضرت جماهير واسعة من أبناء الجاليات الشيعية في ألمانيا فضلاً عن المواطنين الأصليين، مجالس العزاء المقامة بالذكرى العظيمة.


الحاضرون أكدوا بأنّ “ذكرى الأربعين الحسيني من المناسبات العظيمة والشعائر الحسينية المقدسة لدى أتباع العترة الطاهرة، وهي في الوقت ذاته مدرسة من الأخلاق والقيم والمعاني الإنسانية الكبيرة”.
ولفتوا إلى أنّهم “حرصوا على استذكار هذه المناسبة، في الوقت الذي كانوا يتمنّون فيه مشاركة المؤمنين المعزين بإحياء الزيارة الأربعينية عند المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) بمدينة كربلاء المقدسة”.


المعزّون أشاروا إلى أنّ “من توفيقات المؤمنين إحياء الزيارة الأربعينية مع الحشود المليونية الوافدة إلى كربلاء المقدسة من مختلف أنحاء العالم، وهو ما يتشوّقون له ويدعون الله (سبحانه وتعالى) أن يشمل بذلك في السنة القادمة”.
هذا وشهدت مدن ألمانية أخرى إحياء الفعاليات العزائية، فضلاً عن الاستعداد لإقامة مسيرات حاشدة مشياً على الأقدام صبيحة يوم العشرين من صفر الأحزان، في تعبير رمزي عن مسيرة الأربعين الحسيني إلى مدينة كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى