أخبارالعالم الاسلاميالعراق

توجيه دعوات لحكومتي بغداد وكربلاء المقدسة بتطوير الخدمات المقدّمة لزائري الأربعين الحسينيّ

دعا ناشطون وإعلاميون وجمع من أهالي مدينة كربلاء المقدسة وأصحاب المواكب الحسينية، الحكومتين المركزية والمحلية إلى العمل بالمقترحات والمشاريع المطروحة على أرض الواقع بما يخصّ تطوير الخدمات المقدّمة لزائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال جمع من الناشطين والإعلاميين وأهالي وزائري المدينة المقدسة لـ (وكالة أخبار الشيعة) إنّ “زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) لم تكن بالمستوى المطلوب على مستوى الخدمات المقدّمة وخصوصاً فيما حصل بأزمتي (الماء والكهرباء)”، مبينين بأنّ “تزايد الأعداد المشاركة في الزيارة يتطلّب وضع خطط ومشاريع استراتيجية حقيقية تليق بعظمة هذه الزيارة”.
وأضافوا بأنّ “الكثيرين أشروا حصول مثل هذه المشكلات التي على تماس مباشر بتقديم الخدمات للزائرين”، مبينينَ بأنّ “على الحكومتين المركزية والمحلية أن تعملا جاهدتين على تطوير ما يقدّم من خدمات خلال الزيارة المباركة، والاستفادة من المقترحات والتجارب المطروحة من قبل المنظمات والمؤسسات الحسينية”.
وعلى صعيد ذي صلة، أكّد مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) أنّها “في طور إكمال دراسة مشروعها التنموي الكبير الموسوم بـ (رؤية كربلاء المقدسة ـ احتضان أكثر 50 مليون زائر في الأربعينية)، بعد الجلسات التي عقدتها على مدى عامين مع مختصين وخبراء ومسؤولين في مختلف المجالات الخدمية”.
وذكرت المؤسسة في تصريح لوكالتنا أنّ “المشروع يهدف بالأساس إلى وضع دراسة حقيقية لمشاريع استراتيجية في مجال (النقل والبلدية والكهرباء والماء والصحة والإيواء والمجاري والاتصالات) وغيرها من الخدمات الضرورية”.
وأضافت بأنّها “عازمة على تقديم هذه الدراسة للجهات المسؤولة على المستوى الاتحادي والمحلّي لتطبيقها على أرض الواقع”، داعيةً في الوقت ذاته “المسؤولين إلى الوقوف بشكل مباشر على الدراسة وحضور الجلسات المنعقدة لإكمال هذا المشروع، بما يتسنّى تقديم الخدمات اللازمة للزائرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى