أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

قسم الشعائر والمواكب الحسينية يعلن إحصائية عدد المواكب الحسينية المشاركة في تقديم الخدمات لزوار الأربعينية

أعلن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي عن الإحصائية الرسمية لعدد المواكب الحسينية التي شاركت في تقديم الخدمات للزائرين خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) لهذا العام. وقد توزعت هذه المواكب على مختلف محاور المدينة المقدسة والمحافظات المجاورة.
وبحسب الإحصائية، فقد تم تسجيل 2300 موكب داخل مركز المدينة القديمة في كربلاء، بينما بلغ عدد المواكب على محور النجف الأشرف 2500 موكب. وعلى محور العاصمة بغداد، تم تسجيل 3818 موكباً. أما على محور الحسينية، فقد بلغ عدد المواكب 200 موكب حسيني، وفي قضاء الحر والأحياء الأخرى تم تسجيل 1300 موكب.
كما وشهد محور الهندية تسجيل 2700 موكب، بينما تم تسجيل 250 موكباً للعرب والأجانب الذين وفدوا من خارج العراق للمشاركة في إحياء زيارة الأربعين الحسيني. وفي قضاء التمر تم تسجيل 16 موكباً خدمياً.
وبذلك، بلغ العدد الإجمالي للمواكب والهيئات الحسينية التي شاركت في تقديم الخدمات للزائرين الوافدين 13084 موكباً حسينياً خدمياً.
وتأتي هذه الأرقام تأكيداً على الاستعدادات المكثفة والمتواصلة التي تقوم بها المواكب الحسينية لخدمة زوار الإمام الحسين (عليه السلام) خلال زيارة الأربعين الحسيني، والتي تعتبر واحدة من أكبر التجمعات الدينية في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى