أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

جموع حاشدة من المعزين يحيون ذكرى استشهاد الإمام الرضا عند مزار أخيه القاسم (عليهما السلام) في بابل

أحيا شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في العراق، ذكرى استشهاد الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) عند مزار أخيه القاسم ابن الإمام الكاظم (عليهما السلام) في محافظة بابل، في مناسبة استذكارها في اليوم السابع عشر من شهر صفر الأحزان على رواية.


وشهد المزار المطهّر خلال يومين متتالين توافداً حاشداً للزائرين من مختلف المحافظات العراقية، إلى جانب مواكب العزاء والخدمة التي توافدت لإحياء المصاب الجلل وتقديم التعازي والمواساة في هذه المناسبة الرضوية المطهرة، والتي تأتي متزامنة مع مسيرة الأربعين الحسيني.


وذكرت الأمانة الخاصة للمزار الشريف في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، أن “جموع المعزّين والزائرين يتوافدون كل عام إلى مزار القاسم ابن الإمام الكاظم (عليهما السلام) لإحياء هذه الذكرى الأليمة واستذكار فاجعة شهادة أخيه الإمام الرضا (عليه السلام)”.


وأضافت الأمانة، أن “المواكب الحسينية والزائرين العرب والأجانب توافدوا من مختلف أنحاء العراق وخارجه، لإحياء المناسبة واستذكار حياة الإمام الرضا (عليه السلام) وما تعرّض له من ظلم واضطهاد حتى استشهاده”.


كما نظمت الأمانة الخاصة للمزار مجالس عزائية لاستذكار المصاب، لتسليط الضوء سيرة الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) وما عاناه من ظلم العباسيين حتى استشهاده بالسم.
ختاماً، أشادت الأمانة الخاصة بالمزار بالمشاركة الواسعة في إحياء هذه الذكرى، مؤكدةً أن هذه الجموع الوفية تظل شاهدة على عمق الولاء والمحبة لأهل البيت (عليهم السلام) رغم تعاقب الأزمنة والظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى