أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوجه شباب كربلاء إلى الاقتداء بالأخلاق الحسينية في خدمة زوار الأربعين

وجّه المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، خطاباً خاصاً إلى شباب كربلاء المقدسة، مناشداً إياهم الاقتداء بصاحب “القبة السامقة”، الإمام الحسين (عليه السلام)، وحثهم على التحلي بالأخلاق الحسينية الرفيعة التي انتصر بها الإمام الحسين على الطغاة وهزم بها الحكام الظالمين.
وفي خطاباته القيمة التي نشرها موقعه الرسمي وتابعتها وكالة أخبار الشيعة، أكد سماحته أن الأخلاق الحسينية يجب أن تكون عنواناً لشباب كربلاء، داعياً إياهم إلى التعامل بأخلاق رفيعة مع جميع زوار الإمام الحسين (عليه السلام)، حتى أولئك الذين قد يسيئون التصرف، موضحاً أن الجميع هم ضيوف الحسين (عليه السلام) ويجب معاملتهم بالاحترام والتقدير.
وقال سماحته: “أنتم الشباب الغيور من أهالي مدينة كربلاء المقدسة، عامةً، وخدم الإمام الحسين وسيدنا العباس (سلام الله عليهما) خاصة، عليكم أن تقتدوا بصاحب القبّة السامقة التي تعيشون تحت ظلها، وأن تكونوا مثالاً في الأخلاق الحسنة. فملايين الزوار يفدون سنوياً لزيارة الإمام الحسين (سلام الله عليه)، وقد يكون بينهم من لا يحسن التصرف، ولكن هذا لا يعفيكم من معاملتهم معاملة حسنة، فهم ضيوف الإمام وزواره”.
وأشار المرجع الشيرازي إلى أهمية أن ينقل الزوار ما يشاهدونه من حسن تعامل إلى العالم، مؤكداً أن الأخلاق الحسينية هي مفتاح النصر ومصدر الإلهام في كل زمان ومكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى