أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أسطول النقل البري يصل كربلاء المقدسة للمشاركة في الدعم اللوجستي لزيارة الأربعينية

وصلت الدفعة الأولى من أسطول النقل البري إلى كربلاء المقدسة، في إطار الجهود المبذولة لتقديم الدعم اللوجستي لزيارة الأربعين. وأعلنت الشركة العامة للنقل البري، بقيادة مديرها مرتضى كريم الشحماني، عن وصول 130 شاحنة إلى محور الشركة في منطقة المسيب، وذلك تلبيةً لتوجيهات وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، في تسخير الجهد البري لخدمة زائري الإمام الحسين (عليه السلام) خلال هذه المناسبة.
وفقاً لبيان الوزارة، فقد خصصت الشركة العامة لإدارة النقل الخاص 30 حافلة سعة 50 راكباً، إضافةً إلى أكثر من 100 مركبة ذات سعات مختلفة، تعمل على نقل الزائرين من منفذ الشيب الحدودي إلى العتبات المقدسة تحت إشراف قسم ميسان، كما يُشرف القسم على تنظيم سير العمل ومحاسبة المخالفين لضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة للزوار.
وفي سياق متصل، تستنفر الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية كامل إمكاناتها لخدمة الوافدين على متن أسطولها الجوي إلى مطار بغداد الدولي، للمشاركة في مراسم زيارة الأربعين، كما تسهم الشركة العامة لموانئ العراق في دعم الزيارة من خلال توزيع صناديق مياه الشرب وتوفير قوالب الثلج أثناء أداء مراسم الزيارة، بالإضافة إلى نصب المواكب الحسينية في الشلامجة ومحافظة كربلاء المقدسة.
وتجدر الإشارة إلى أن الأسطول البري وصل بمرافقة مفارز فنية جوالة وثابتة لصيانة الشاحنات، ومفارز إدارية لضمان انسيابية حركة الشاحنات ضمن المحور المخصص من سيطرة الوند إلى جسر المسيب وبالعكس. الأسطول جاهز تماماً للتعليمات من غرفة عمليات النقل بمقر الوزارة، مؤكداً على استعداد جميع الفرق لتلبية احتياجات الزائرين خلال هذه الفترة المهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى