أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) توزع ماء الشرب على زائري الأربعين الحسيني

في إطار استمرارها بتنفيذ المشاريع الإنسانية والخدمية خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، شرعت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة بتوزيع ماء الشرب على الزائرين المتوافدين لإحياء هذه المناسبة العظيمة.
وقال مدير المؤسسة، عبد الصاحب الكيشوان، في تصريح خاص لـ”وكالة أخبار الشيعة”: “استكمالاً لمشاريعنا الخدمية والإنسانية التي دأبنا على تنفيذها خلال أيام الزيارة الأربعينية، بدأت المؤسسة بتنفيذ مشروع توزيع ماء الشرب على الزائرين الوافدين إلى كربلاء”، مشيراً إلى أن هذا المشروع تم بالتعاون مع مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية ومنظمة IHC الخيرية.
وأوضح الكيشوان أن هذه المبادرة تأتي في وقت حساس، حيث يواجه الزائرون ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، مما يزيد من الحاجة لاستهلاك كميات كبيرة من الماء، مضيفاً أن المؤسسة لم تكتفِ بتوزيع المياه على الزوار فحسب، بل وزعت كميات كبيرة منها على المساجد والحسينيات التي تستضيف الزوار، إلى جانب المجالس الحسينية والبيوت المفتوحة لاستقبالهم.
ولفت إلى أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من توجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الذي يؤكد دائماً على ضرورة تقديم كافة أشكال الدعم والخدمات للزائرين في طريقهم إلى كربلاء أو داخل المدينة المقدسة خلال مراسيم زيارة الأربعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى