أخبارالعالم

مومباي الهندية تحتضن مسيرة عزائية كبيرة تزامناً مع ذكرى الزيارة الأربعينية الخالدة

شهدت مدينة مومباي الهندية إقامة مسيرة عزائية كبرى بذكرى حلول أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وفي تواصل روحي مع إحياء المناسبة في مدينة كربلاء المقدسة.
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) مقاطع مصوّرة ومشاهد البث المباشر للمعزّين من مومباي خلال خروجهم بالمسيرة الكبرى في المدينة.
المؤمنون الشيعة في مومباي، ارتدوا الثياب السوداء وحملوا الرايات والأعلام وأطلقوا الهتافات الشعائرية لنصرة الإمام المظلوم وإحياء قضيته السامية.
وعبر المشاركون في المسيرة عن “عظيم حزنهم ومواساتهم للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بحلول ذكرى أربعينية سبطه سيد الشهداء (عليه السلام)”، فيما أكّدوا بأنّ “هذه المسيرة المباركة تعبير صادق من المؤمنين في الحرص بإحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام)”.
ولفتوا إلى أنّ “المسيرة العزائية لها رمزية روحية للاقتراب من مشاهد إحياء المسيرة المليونية نحو مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية المقدسة”.
هذا وضمّت المسيرة جموعاً حاشدة من المؤمنين بينهم الرجال والنساء والشباب والأطفال، الذين ذرفوا دموع المأساة ولطموا الصدور والرؤوس حزناً وكمداً على مصاب الإمام أبي الأحرار (عليه السلام).
كما وشهدت المسيرة تنظيماً عالياً من القائمين عليها، فضلاً عن متابعتها أمنياً وخدمياً على المستوى الحكومي لمدينة مومباي.
يذكر أن دولاً ومدناً عالمية شهدت هذه الأيام إقامة مسيرات عزائية، تعبيراً عن الاشتياق لإحياء المسيرة الراجلة صوب مدينة كربلاء المقدسة لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) عن مرقده الطاهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى