أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة.. موكب شيعة أستراليا يشارك بقية المواكب في خدمة الزائرين

يشارك موكب شيعة أستراليا بقية المواكب العراقية والعربية في تقديم خدمات الطعام والشراب لزائري أربعينية الإمام الحسين عليه السلام في مدينة كربلاء المقدسة.
وذكر صاحب الموكب، سيد علي الحلو وهو (مغترب عراقي) يقيم في أستراليا، في حديث صحفي، تابعته وكالة أخبار الشيعة، أن “الموكب يشارك للعام الأول بتقديم الخدمات لزوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) وتتمثل الخدمات بوجبات الفطور والغداء والعشاء، متابعاً قوله “يشرفنا بأن نكون ممّن يقدم الخدمة لمحبّي أهل البيت(عليهم السلام)”.
وأضاف قائلاً “نحن نقيم الشعائر الحسينية في أستراليا رغم الضغوطات غير المباشرة من قبل المغرضين أو الجهات الحكومية ولكننا في هذا العام نشارك زوار أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) أجواء الزيارة وقرب المرقد الطاهر لكي نقدم ونشارك بهذه المناسبة العظيمة ونحن مستمرون في خدمة الزوّار حتى نهاية مراسيم الزيارة”.
ولفت صاحب الموكب الى أن “الموكب تأسّس من تبرّعات محبّي العترة الطاهرة من الجالية العاشقة لحب الإمام الحسين واهل بيته صلوات الله عليهم في أستراليا وهم يسهمون بتقديم الخدمة للزوار”.
وختم قوله “إن أهالي كربلاء بتعاونهم معنا قد وفّروا لنا كل ما نحتاجه من مكان وغيره من متطلبات الخدمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى