أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مدير منفذ المنذرية: نتوقع دخول مليون زائر عبر المنفذ خلال زيارة الأربعين

كشف مدير منفذ المنذرية الحدودي مع إيران شمال شرق قضاء خانقين بمحافظة ديالى اللواء مازن لطيف محمد حول عن أعداد الزائرين الوافدين عبر المنفذ والإجراءات الإدارية واللوجستية، متوقعاً دخول نحو مليون زائر عبر المنفذ خلال زيارة الأربعين في مدينة كربلاء.


وقال اللواء مازن لطيف محمد في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”: إن “تفويج الزوار من منفذ المنذرية الحدودي بمحافظة ديالى بدأ يوم 1 صفر، مضيفاً أن عدد الزوار من اليوم الأول وحتى هذه اللحظة بلغ أكثر 133 ألف وفي حالة تزايد مستمرة، مؤكداً أنه ليس هناك عدد محدد للزوار خلال زيارة الأربعين، لكن العدد المتوقع هو من 750 ألف إلى مليون زائر”.


وبين محمد، أن “الاستعدادات لاستقبال الزوار في منفذ المنذرية على نوعين، نوع فني يتعلق بتحضير الحاسبات الخاصة بالجوازات ومنظومة تبادل البيانات مع الجانب الإيراني، ونوع آخر يتعلق بالجانب الخدمي بتقديم التسهيلات الخدمية للزوار داخل المنفذ وخارجه بالتنسيق مع محافظة ديالى وأن التفويج مستمر وليس هناك أي مشكلة من الناحيتين الفنية والخدمية”.


وأوضح، أن “زيارة المسؤولين كانت زيارة توجيهية فيما يخص الجانب الأمني والخدمي وتقديم تسهيلات من ضمنهم وزير الداخلية، الذي أكد على سلامة الزائر من دخوله من منفذ المنذرية حتى وصوله لمدينة كربلاء”.
واشار اللواء مازن لطيف محمد إلى أن “هناك ارتفاعاً في عدد الزائرين وأنه من خلال الخطة الأمنية التي وضعتها الحكومة الاتحادية ووزارة الداخلية وهيئة المنافذ الحدودية وقيادة العمليات، تم التنسيق المشترك بين كافة القطعات الداعمة مع المنفذ، مضيفاً أن التنسيق عالٍ ومستمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى