أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

مع اقتراب أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).. انعقاد “مُلتقى الشعر العاشورائي” في العاصمة الأفغانية كابل

أقيم في العاصمة الأفغانية كابل “ملتقى الشعر العاشورائي” بمناسبة اقتراب أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، بتنظيم من معهد النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله). وشارك في الملتقى عدد من الشعراء والشخصيات الثقافية ومحبي الأدب والشعر الحسيني.


وخلال كلمته في الملتقى، أكد السيد الحسين هادي، رئيس معهد النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله)، على أهمية هذا الحدث الأدبي، مبرزاً الدور الثقافي لشعر عاشوراء في تعزيز القيم الحسينية.
وأشار إلى أن الإمام الحسين (عليه السلام) يمثل رمزاً للإمامة والبعثة النبوية، وأن العصبية والتمييز القومي يتعارضان مع روح حب الإمام الحسين (عليه السلام) ورسالة عاشوراء.


وأضاف السيد هادي أن ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) جاءت من أجل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مؤكداً أن الاحتفاء بمراسم الإمام الحسين (عليه السلام) يجب أن يُعترف به رسمياً في أفغانستان، داعياً علماء أهل السنة في أفغانستان إلى دراسة ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) وفهم العقائد الشيعية بعمق.


وفي ختام كلمته، شدد السيد هادي على أن ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) تحمل رسالة قوية للمسلمين للدفاع عن الإسلام وقيمه الأصيلة، مشيراً إلى أن ذكرى الإمام الحسين (عليه السلام) تعزز الأُخوَّة والتلاحم بين المسلمين، وتجسِّد الشجاعة والتضحية من أجل الحفاظ على الإسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى