أخبارالعالم الاسلاميالعراق

رغم حرارة الجو اللاهبة.. الزحف المليوني يواصل المسير صوب كربلاء المقدسة لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

يواصل الزحف المليوني الهائل سيره على الأقدام نحو كربلاء المقدسة لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وسط استنفار أمني وخدمي وصحي واسع النطاق، حيث تنتشر الآلاف من المواكب الحسينية على طول الطرق المؤدية إلى كربلاء، لتقديم خدمات الضيافة والرعاية للزائرين القادمين من مختلف أنحاء العراق والعالم.


وتشير التقارير الواردة من شبكة مراسلي “وكالة أخبار الشيعة” إلى أن الملايين من الزائرين المشاة قد بدأوا رحلتهم منذ نحو عشرين يوماً، قادمين من أقصى جنوب العراق عند رأس البيشة، وكذلك من محافظات الشمال والعاصمة بغداد ومحافظة النجف الأشرف.


وذكرت الشبكة أن “الجماهير تواصل سيرها بأعداد هائلة نحو مدينة كربلاء المقدسة”، مشيرة إلى أن “جموعاً حاشدةً من الزائرين وصلوا إلى المدينة خلال الأيام الأخيرة وأدوا مراسم الزيارة المباركة عند مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، في حين يواصل آخرون تدفقهم نحو المدينة”.


وأضافت التقارير أن “الزائرين قادمون من مختلف دول العالم، حيث جمعتهم محبة الإمام الحسين (عليه السلام) وساروا جميعاً نحو كربلاء المقدسة”، موضحةً أن “طريق الزائرين إلى كربلاء اكتظ بالمواكب الحسينية الخدمية التي قدّمت كل ما يحتاجه الزائرون من طعام وشراب ورعاية، مكرّسين أنفسهم لخدمة هذه المناسبة العظيمة”.


وأشارت الشبكة إلى أن “استنفاراً أمنياً وخدمياً وصحياً متواصلاً يواكب حركة الزائرين، حيث تشهد مدينة كربلاء المقدسة أعلى مستويات الخدمة المقدمة بالتنسيق مع الدوائر الأمنية والخدمية والصحية من مختلف المحافظات العراقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى