أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الداخلية العراقية: مغادرة أكثر من 200 ألف زائر بعد تأديتهم الزيارة الأربعينية

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، مغادرة أكثر من 200 ألف زائر البلاد بعد إتمامهم زيارة الأربعينية للإمام الحسين (عليه السلام). وأوضح الناطق باسم الوزارة، مقداد ميري، خلال مؤتمر صحفي تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، أن “هذه المغادرات تمت بسلام بعد انتهاء مراسم الزيارة”.
وأكد ميري أن الوزارة قامت بنصب رادارات لأول مرة على طرق زائري الأربعينية، كما تمت متابعة انسيابية دخول الزوار من خلال استعراض المنافذ الحدودية لضمان سهولة الدخول والخروج.
وأضاف أن أكثر من 5 آلاف عجلة للقوات الأمنية انتشرت في محاور كربلاء المقدسة للمساهمة في تأمين الزيارة، مشيراً إلى أن “خطة زيارة الأربعين هذا العام لم تتضمن أي قطوعات، وتم إنشاء قاعات خاصة لاستقبال الزائرين وتسهيل حركتهم”.
كما شدد على أن خطاب الكراهية محظور تماماً، مع وجود رقابة صارمة على أي نشاط ديني متطرف، لضمان سلامة الزوار واستمرار الأجواء السلمية خلال الزيارة.
ويشهد العراق بمختلف فعالياته الحكومية والشعبية استنفاراً مكثفاً هذه الأيام بهدف إنجاح الزيارة الأربعينية، حيث وضعت الجهات الأمنية والصحية والخدمية خططها الخاصة لتوفير أجواء ملائمة لزوار الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى