أخبارالعالم الاسلاميالعراق

رئيس مجلس محافظة كربلاء: نترقب وصول 30 مليون زائر إلى كربلاء لإحياء الأربعينية.. وخطة تفويج جديدة للزائرين العائدين

أعلن رئيس مجلس محافظة كربلاء، قاسم اليساري، عن تزايد ملحوظ في أعداد الزائرين الوافدين إلى كربلاء المقدسة للمشاركة في إحياء زيارة الأربعين الحسيني، وأكد اليساري أن الحكومة المحلية في كربلاء على أتم الاستعداد لتأمين المناسبة، مع وجود تحضيرات شاملة لضمان سلامة وأمان الزوار وتقديم الخدمات المطلوبة لهم خلال الزيارة.
وفي تصريحات له تابعتها “وكالة أخبار الشيعة”، رجّح اليساري أن تصل أعداد الزوار إلى 30 مليون زائر قادمين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال: “نتوقع تزايداً كبيراً في أعداد الزائرين هذا العام، ونستعد لاستقبالهم من خلال خطط أمنية وخدمية متكاملة”، مشيراً إلى أن خطة التفويج العكسي للزوار المغادرين بعد انتهاء مراسم الزيارة ستشهد تغييرات مقارنة بالأعوام السابقة.
وأوضح أن معدلات مسير الزائرين إلى الكراجات التي ستتولى نقلهم ستكون بنحو 2 كيلومتر في جميع المحاور المختلفة، مما سيساعد في تسهيل عملية التفويج وتقليل الزحام وتوفير انسيابية في الحركة.
وأضاف اليساري أن المحافظة تعتمد خطة شاملة تضمن تسهيل عودة الزائرين بعد انتهاء مراسم الزيارة، مؤكداً أن كافة الجهود مستمرة لتحقيق أعلى مستوى من التنظيم والخدمة خلال فترة الزيارة الأربعينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى