أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بـ10 أيام.. العراق يعلن استقبال نحو 900 ألف زائر من منافذه البرية والجوية

أعلنت اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين، اليوم الخميس، عن استقبال نحو 900 ألف زائر من مختلف المنافذ البرية والجوية إلى العراق. يأتي هذا الإعلان في إطار الاستعدادات الكبيرة لموسم زيارة الأربعين الذي يشهد توافد أعداد ضخمة من الزوار سنوياً.
وأوضح العميد مقداد ميري، الناطق باسم اللجنة الأمنية العليا، في بيان اطلعت “وكالة أخبار الشيعة” على تفصيلاته، أن العراق استقبل نحو 900 ألف زائر منذ بدء التوافد في 5 أغسطس الجاري وحتى يوم 14 من الشهر ذاته. وقد شهدت المنافذ البرية والجوية حركة كثيفة من الزوار القادمين من داخل العراق ومن مختلف دول العالم للمشاركة في إحياء أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
وأشار العميد ميري إلى أن الأعداد المتزايدة من الزوار تؤكد الإقبال الكبير على الزيارة هذا العام، مضيفاً أن التقديرات تشير إلى إمكانية توافد أعداد مليونية خلال الأيام المقبلة، مع استمرار تدفق الزوار إلى العراق.
وفي ظل هذه الزيادة الكبيرة في أعداد الزوار، تبذل الجهات الأمنية والخدمية جهوداً مكثفة لضمان سلامة وأمان الزوار وتوفير الخدمات اللازمة لهم، وتستمر التحضيرات اللوجستية والأمنية لتلبية احتياجات الزوار وتسهيل دخولهم وخروجهم عبر المنافذ المختلفة.
تتواصل الاستعدادات لضمان نجاح هذا الحدث الديني الكبير، ويشمل ذلك تعزيز الإجراءات الأمنية وتوفير الدعم والخدمات للزوار من أجل إحياء ذكرى الأربعين في أجواء من الأمان والراحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى